Jump to content

You're browsing the 2004-2023 VATSIM Forums archive. All content is preserved in a read-only fashion.
For the latest forum posts, please visit https://forum.vatsim.net.

Need to find something? Use the Google search below.

[Arabic] vSTARS release information!


Abdelrahman M. Elfeky 1044
 Share

Recommended Posts

Abdelrahman M. Elfeky 1044
Posted
Posted

screenshot.jpg

حان الوقت لكي يرى vSTARS النور !

 

تفخر كلاً من شبكة الفاتسيم و ميتاكرفت في تقدمة أحدث برنامج لمحاكة المراقبة الجوية في شبكة الفاتسيم : برنامج vSTARS !

برنامج الـvSTARS يهدف إلي محاكة نظام المراقبة الحقيقي STARS المستخدم من قبل مراكز مراقبة الحركة الجوية في مناطق مختلفة من العالم. برنامج vSTARS هو عبارة عن نسخة مصغرة من النظام الأصلي، فهو يحاكي بشكل كبير معظم الخصائص النظام الحقيقي ومن ضمنها:

• العمل في صورة الشاشة الكاملة من أجل محاكاة أكثر واقعية.

• محاكاة لمقابض ومفاتيح الأجهزة على الشاشة.

• محاكة لنظام الـRDVS أو التبديل السريع لإنتشار الصوت.

• محاكاة لنظام الـ CRDA أو أداة التحكم بالمدرجات المتقاطعة ، والذي يساهم بشكل كبير في التحكم بالمدرجات التي قد تتلاقى.

• محاكاة لنظام الـMSAW أو نظام التحذيز من الحد الأدنى للإرتفاع الآمن.

• القدرة على إلتقاط أي إشتباك للطائرات.

• القدرة على محاكاة التغطية الرادارية الكاملة.

• محاكاة لرسوميات نظام الـTPA أو نظام الإنذار لمحطة الإقتراب ، بما في ذلك الـ J-Rings و TPA Cones.

• القدرة على عرض خرائط أو شاشات متعددة والتي يمكن تعديل مدى حجمها و سطوعها.

• نظام المراقبة المعروف في الفاتسيم والمسى بـ"من الأعلى-إلي-أسفل" والذي يمكن مراقب الإقتراب أو أي محطة محلية برؤية بيانات الطائرات الموجودة في المطارات.

• التتبع الآلي للطائرات المغادرة.

• القدرة على خلق مناطق معزولة بحيث يتوقف البرنامج عن إصدار تبيهات الـCA، هذه الخاصية مطبقة أيضاً على الحد الأدني للإرتفاع الآمن. والهدف من هذه الخاصية هي تقليل الإنذرات سواء بإقتراب الطائرات من بعضها أو قرب الطائرة من الأرتفاع الآمن.

برنامج الـvSTARS سيكون بمثابة أداة ممتازة لمراقبي الإقتراب في شبكة الفاتسيم.

برنامج الـvSTARS يحاكي بشكل كبير نظم الرادار لمراقبي الإقتراب المستخدم في محطات الإقتراب المشغولة في الولايات المتحدة. البرنامج يستقبل ويعالج بيانات عديدة من ضمنها حركة الطائرات ، التقارير الجوية وتقارير عديدة أخرى والتي ترسلها مصادر عدة ضمن بيئة شبكة الفاتسيم. بالإضافة لذلك ، فالبرنامج يقوم وبشكل تلقائي بعمل تتبع لحركة الطائرات الأساسية والثانوية ويوفر للمستخدم معلومات عن أماكن تواجد الطائرات وذلك ضمن ما يعرف بـ ETMS أو نظام تعزيز إدارة الحركة الجوية. أيضاً يقوم البرنامج بتحديد الإقتراب الغير الآمن بين الطائرات ضمن المجال الجوي للمستخدم ويقوم أيضاً بإصدار تحذيرات في حال وجود الطائرات في إرتفاع أقل من الإرتفاع الآمن. بالإضافة لذلك فالبرنامج يقوم بمحاكاة أنظمة الـCRDA (كما هو موضح أعلاه) بالإضافة إلي محاكاة نظام الـ CASA أو النظام الآلي للتحكم في تباعد الحركة الجوية ، يقوم البرنامج بإظهار حركة جوية إفتراضية بهدف مساعدة المراقب الجوي في التحكم بمنطقة الإقتراب المزدحمة.

 

عن شبكة الفاتسيم:

شبكة الفاتسيم (إختصار إلي شبكة محاكاة الحركة الجوية الإفتراضية) تعتبر من أكبر شبكات محاكاة الطيران في العالم. الشبكة تضم أكثر من 350 ألف عضو على مستوى العالم ، جميعهم يشتركون في ممارسة هواية الطيران من خلال أجهزة الحاسوب الخاصة بهم ضمن ظروف تحاكي الطيران الواقعي بمساعدة أعضاء آخرين يعملون كمراقبين للحركة الجوية في الشبكة. من خلال المجتمعات المتعددة في الشبكة ، يتعلم الأعضاء كيفية الطيران والمراقبة الجوية بشكل يحاكي الواقع . من خلال إستخدام الأحوال الجوية الحقيقة و الحركة الجوية المشابه للواقع ، يتمكن العضو من الشعور كطيار حقيقي بإختلاف أنواع الطيران سواء كان طيران تجاري ، عمودي أو حتى شراعي.

شبكة الفاتسيم لا تفرض على الأعضاء أي رسوم نظير الإنضمام. كل ما هو مطلوب من العضو أن يكون لديه الوقت الكافي للتعلم والإستمتاع. ذلك بالإضافة أيضاً إلي خط إنترنت جيد للإتصال بالشبكة.

جميع مراكز المراقبة الجوية في الشبكة تتطلب تدريب مسبق لكي يكون العضو مراقب حركة جوية ناجح. الهدف من وجود هذه المراكز هو التحكم الآمن بالحركة الجوية في المنطقة المسئول عنها العضو. مدى صعوبة التحكم بالحركة الجوية يختلف من مكان إلى آخر، ففي المطارات الأساسية أو المزدحمة التحكم في الحركة الجوية قد يكون صعب جداً . هناك منظمات فرعية من الشبكة تتواجد في معظم المناطق في العالم، تقوم بتوفير التدريب والإرشاد للعضو كي يكون مراقب جوي مشابه للواقع.

قام بتأسيس الشبكة مجموعة من هواة الطيران في سنة 2001 من أجل توفير عالم إفتراضي بنفس ظروف الواقع من أجل ممارسة هواية الطيران في أي مكان في العالم.

 

ترجمة : عبدالرحمن الفقي

مع تحياتي ،،،

s5_logo.png
Link to comment
Share on other sites

 Share